غزة: اكد المكتب السياسي لحماس اليوم الاربعاء quot;على ضرورة التنفيذ الدقيق والأمينquot; لاتفاق المصالحة في القاهرة وإعلان الدوحة الموقع بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل.

وقال مصدر مسؤول في حماس في بيان نشره المركز الفلسطيني للاعلام المقرب من حماس عقب اجتماع للمكتب السياسي للحركة انه تم التاكيد على quot;ضرورة التنفيذ الدقيق والأمين لاتفاق المصالحة في القاهرة وإعلان الدوحةquot;.

واضاف ان ذلك quot;من اجل انهاء الانقسام وتوحيد الصف الوطني على قاعدة التمسك بحقوقنا المشروعة وثوابتنا الوطنية ومقاومتنا الباسلة، وعلى طريق دحر الاحتلال الصهيوني عن أرضنا وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدسquot;.

وكان مصدر فلسطيني اعلن ان رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية سيشارك في اجتماعات quot;داخليةquot; لاعضاء المكتب السياسي لحركة حماس تعقد في القاهرة هذا الاسبوع لبحث القضايا السياسية خصوصا quot;اتفاق الدوحةquot;.

وقد اتفقت حركتا فتح وحماس في 6 شباط/فبراير في الدوحة على ان يتولى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس رئاسة حكومة انتقالية توافقية تشرف على اجراء انتخابات وسط تاكيد الطرفين المضي قدما لانهاء الانقسام الفلسطيني.