قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة مساء الاثنين حالة الطوارىء في اجهزتها الامنية من اجل تأمين وصول الاسرى الذين سيفرج عنهم في اطار صفقة التبادل الى غزة الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة فراس برس انها قررت quot;اعلان حالة الطوارىء في صفوف وزارة الداخلية والاجهزة الامنية حتى نهاية فعاليات الاحتفال بتحرير الاسرىquot;.

وشددت على عدم تجاوز القانون اثناء الاحتفالات بعودة الاسرى.

واكد البيان quot;اغلاق طرق رئيسية في قطاع غزة من العاشرة صباح غد الثلاثاء بينها شارع صلاح الدين الواصل من معبر رفح الحدودي مع مصر جنوب قطاع غزة وحتى مفترق حي الزيتون في مدينة غزةquot;.

المعتقلون الفلسطينيون يعلقون اضرابهم عن الطعام

اعلن وزير شؤون الاسرى الفلسطينيين عيسى قراقع الاثنين ان المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية علقوا اضرابهم عن الطعام بعدما استجابت السلطات الاسرائيلية لمطالبهم.

وقال قراقع في تصريح نقلته وكالة الانباء الفلسطينية ( وفا) ان quot;جميع الاسرى المضربين عن الطعام علقوا اضرابهم عن الطعام بعد ان وافقت مصلحة السجون الاسرائيلية على وقف العزل الانفرادي بحق عدد منهمquot;.

وكان مئات المعتقلين الفلسطينيين بدأو اضرابا مفتوحا عن الطعام، ومئات المعتقلين الاخرين بشكل جزئي، احتجاجا على سياسة العزل التي تمارسها مصلحة السجون الاسرائيلية بحق عدد منهم، ومن بينهم امين عام الجبهة الشعبية احمد سعدات الذي نقل الاثنين الى المستشفى بسبب تدهور حالته الصحية نتيجة الاضراب.

واكدت مصادر فلسطينية على اتصال مع ممثلي المعتقلين الفلسطينيين في داخل السجون ان quot;عددا من الاسرى علقوا اضرابهم الليلة، ومن المتوقع ان يعلق الاخرون الاضراب بشكل كامل صباح غدquot; الثلاثاء.