غزة: اكد بيان اصدرته وزارة الاسرى التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في غزة ان تسع اسيرات في السجون الاسرائيلية غير مدرجات على كشف الاسيرات اللواتي سيفرج عنهن في اطار الاتفاق الذي جرى التوصل اليه مع اسرائيل.

واكدت الوزارة في البيان الذي تسلمت وكالة الانباء الكويتية (كونا) نسخة منه quot; ان هناك تسع اسيرات في السجون الاسرائيلية لم تدرج اسماؤهن ضمن القائمة التي تضمنت 27 اسيرة سيتم اطلاق سراحهن ضمن صفقة التبادل مع الجندي جلعاد شاليط.

واوضحتquot;ان القائمة التي عرضتها حركة (حماس) احتوت على 27 اسما لاسيرات محكومات بالمؤبد وغيرهن من اللواتي صدرت بحقهن احكام عالية ولكنها لم تشمل اسماء تسع اسيرات لا يزلن في السجون الاسرائيلية بينهن محكومات وموقوفاتquot;.

ونبهت الى quot;ان المتحدثين باسم (حماس) جميعهم وكذلك المسؤولين عن المفاوضات في الصفقة كانوا قد اكدوا تبييض السجون من الاسيرات كافةquot;.

واعلنت مصلحة السجون الاسرائيلية انها نقلت صباح اليوم الى سجن هشارون وسط اسرائيل السجينات الفلسطينيات اللواتي سيفرج عنهن في اطار صفقة التبادل وعددهن 27 اسيرة وذلك في اطار الاستعدادات لتنفيذ اتفاق تبادل الاسرى.

وتعقد في القاهرة اليوم وفق الاذاعة الاسرائيلية جولة مباحثات غير مباشرة بين فريقي التفاوض الفلسطيني والاسرائيلي تحت رعاية مصرية لوضع آلية تنفيذ صفقة تبادل الاسرى واللمسات النهائية لها وتوقيت ابرامها ومكان التسلم والتسليم.