عمان: تلقى رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت الاحد اتصالا هاتفيا من اسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اطلعه فيه على تفاصيل صفقة تبادل 1027 اسيرا فلسطينيا مع الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في غزة منذ 2006.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية، اوضح هنية، وهو قيادي بارز في حركة حماس، خلال الاتصال quot;تفاصيل صفقة تبادل الاسرى بين حركة حماس والحكومة الاسرائيلية من كافة جوانبها ومراحلها وظروفهاquot;.

وشكر هنية البخيت على quot;موقف الاردن قيادة وشعبا في دعم الصمود الفلسطيني والدفاع الصلب عن حق العودةquot;.

من جهته، أكد البخيت quot;موقف الاردن الحاسم في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية وأقامة الدولة الفلسطينية المستقلةquot;، وquot;مهنئا عائلات الاسرى الفلسطينيين بالافراج عن أبنائها الاسرى من سجون الاحتلال الاسرائيليquot;.

وشدد البخيت على ان quot;الاردن سيبقى الداعم والسند الاصلب للاشقاء الفلسطينيين في استعادة حقوقهم وأقرار حق العودة وفق قرارات الشرعية الدولية والذي يمثل كذلك حقا أساسيا للدولة الاردنية تحميه وتدافع عنه ولا تقبل أي تهاون بشأنهquot;.

واعلنت اسرائيل وحركة حماس بشكل مفاجىء الثلاثاء توصلهما لصفقة تبادل بوساطة مصرية يطلق بموجبها سراح الجندي جلعاد شاليط المحتجز في غزة منذ اكثر من خمس سنوات مقابل الافراج عن 1027 اسيرا فلسطينيا.

واكد هنية الجمعة ان الفرحة quot;لن تكتملquot; الا باطلاق سراح جميع الاسرى الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية.