قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: اكدت حركة حماس الاحد بمناسبة الذكرى ال63 للنكبة على حق الشعب الفلسطيني في quot;المقاومة بكافة اشكالهاquot; لتحرير الارض، مشددة على ان الجندي الاسرائيلي الاسير لديها جلعاد شاليط quot;لن يرى النورquot; دون quot;صفقة مشرفةquot; لتبادل الاسرى.

وقالت حماس في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه quot;نؤكِّد على حق شعبنا الفلسطيني في المقاومة بأشكالها كافة، فهو حق كفلته الشرائع السماوية والمواثيق الدولية ولن نتنازل عنه حتى التحرير والعودةquot;.

واضاف البيان ان الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط quot;لن يرى النور الا ضمن صفقة مشرفة يحظى فيها اسرانا بالحريةquot;.

وشددت الحركة الاسلامية على quot;حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى مدنهم وقراهم التي هجروا منها قسرا هو حق فردي وجماعي غير قابل للتصرف ولا يسقط بالتقادم، ولا تجوز فيه الانابة ولا تلغيه اية اتفاقيات او معاهدات تتناقض معهquot;.

واكدت ان quot;تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية على ارض الواقع هو خيارنا الاستراتيجيquot;.

وتنطلق الاحد العديد من الفعاليات والتظاهرات في كافة الاراضي الفلسطينية بالتزامن مع الذكرى.

وفي بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه اعلنت اللجنة الوطنية العليا لاحياء الذكرى 63 للنكبة، والتي تضم الفصائل الفلسطينية وفي طليعتها حماس وفتح، عن تنظيم quot;مسيرتين جماهيريتين في شمال وجنوب قطاع غزةquot; قبل ظهر الاحد.

وستنطلق المسيرة الاولى قرب معبر بيت حانون (ايريز) في شمال القطاع فيما تنطلق المسيرة الثانية باتجاه معبر رفح الحدودي مع مصر في جنوب القطاع.