غزة: اكدت جمعية واعد للاسرى والمحررين التابعة لحماس الاثنين ان جميع اسرى حماس في السجون الاسرائيلية نفذوا اضرابا عن الطعام لمدة يوم واحد احتجاجا على سياسية العزل الانفرادي داخل السجون .

وقال صابر ابو كرش مدير الجمعية quot;ان جميع اسرى حماس في السجون الاسرائيلية بدأوا اليوم اضرابا عن الطعام لمدة يوم واحد احتجاجا على سياسة العزل الانفرادي في سجون الاحتلالquot;.

واشار الى انه quot;يشارك في الاضراب عن الطعام جميع اسرى حماس والذين يقدر عددهم ب 2800 اسير فلسطيني في سجون الاحتلال الاسرائيليquot;.

وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية افادت الاحد ان عددا من قادة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) مسجونين في اسرائيل اودعوا في السجن الانفرادي وذلك بعد ثلاثة ايام على توعد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بتشديد ظروف اعتقال الفلسطينيين.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة من جهتها ان السجناء اعضاء حركة حماس سيضربون عن الطعام لمدة يوم واحد الاثنين تعبيرا عن احتجاجهم.

ولم يشأ المتحدث باسم جهاز السجون الاسرائيلي التعليق على هذه المعلومات.

وكان نتانياهو اعلن الخميس انه يرغب في تشديد ظروف اعتقال الاسرى الفلسطينيين وخصوصا ظروف اعتقال اعضاء حركة حماس التي تاسر منذ خمسة اعوام الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.