غزة: نفت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم صحة تصريحات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو والذي اتهمها بالامتناع عن الرد على اقتراح الوسيط الالماني الخاص بصفقة تبادل الاسرى متهمة اياه بتعطيلها.

واعتبر الناطق باسم الحركة في قطاع غزة سامي ابو زهري في بيان صحافي هنا اليوم ان تصريحات نتنياهو والتي قال فيها انه قبل بعرض الوسيط الالماني لتبادل الاسرى وان حماس لم ترد عليه بأنها quot;ادعاءات كاذبةquot;.

واتهم البيان نتنياهو quot;باستخدام سياسة الكذب والمراوغة بهدف التغطية على دوره في افشال دور الوسيط الالماني ومنع التوصل الى ابرام صفقة تبادل الاسرىquot;.
واكدت حماس لكل الاطراف المعنية ولعائلة شاليط ان quot;نتنياهو يتحمل المسؤولية الكاملة عن تعطيل التوصل الى صفقة التبادل حتى الآنquot;.

وكان نتنياهو زعم في وقت سابق اليوم ان حركة (حماس) لم تعط ردها على اقتراح الماني لانجاز صفقة تبادل الاسرى خاصة بالجندي شاليط مشيرا الى ان اسرائيل تنتظر هذا الرد وزاعما بان حكومته وافقت على اقتراح الوسيط الالماني quot;رغم كونه صعبا للغايةquot;.
وادعى ان quot;اسرائيل مستعدة لقطع شوط كبير من اجل اطلاق سراح الجندي شاليطquot; فيما قال رئيس لجنة الخارجية والامن في الكنيست الاسرائيلي شاؤول موفاز ان quot;التفاوض مع (حماس) بهدف اعادة شاليط امر وارد ولكن رئيس الوزراء (بنيامين نتنياهو) غير معني بذلكquot;.

واضاف موفاز في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية العامة ان quot;شاليط لكان محررا لو اراد بنيامين نتنياهو ذلكquot; محذرا من ان يلاقي مصير ملاح الجو المفقود رون اراد كلما مر الوقت.