قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: رشق متظاهرون فلسطينيون بالبيض مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في مدينة غزة عصر الخميس احتجاجا على مطالبة اللجنة حركة حماس بتقديم دليل يثبت ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في قطاع غزة ما زال على قيد الحياة.

وقام عشرات المشاركين في تظاهرة نظمتها منظمة quot;واعدquot; للاسرى والمحررين برشق المقر غرب مدينة غزة بالبيض، فيما عمد عدد من المتظاهرين الى تحطيم اللافتة الرئيسية التي كتب عليها اسم اللجنة الدولية وشعارها عند البوابة الرئيسة للمقر.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على احداها quot;العالم وصليبه الاحمر يتباكون على اسير اسرائيلي واحد ويتناسون الاف الاسرى الفلسطينيينquot;، وعلى اخرى quot;كفى انحيازا للاحتلال الاسرائيلي على حساب معاناة الاسرى الفلسطينيينquot;.

ووصلت قوة من الشرطة التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة برئاسة حماس الى المكان وقامت بابعاد المتظاهرين عن المقر. واعربت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومقرها جنيف في بيان الخميس عن quot;القلق على مصير الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط اكثر من اي وقت مضىquot; بعد مرور خمسة اعوام على اسره.

واضافت اللجنة ان quot;جلعاد شاليط احتجز بدون امكانية التواصل مع احد طوال السنوات الخمس وما زالت اسرته بدون اخبار عن مكان وجوده وعن حالهquot;. وطالبت اللجنة حركة حماس بان quot;تثبت ان السيد شاليط على قيد الحياة نظرا لعدم وجود اي دليل على انه ما زال على قيد الحياة منذ عامين تقريباquot;.