القدس: اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الخميس انه ينوي تشديد شروط اعتقال الاسرى الفلسطينيين في حين تحيي اسرائيل الذكرى السنوية الخامسة لاسر الجندي جلعاد شاليط بيد حركة حماس.

واكد نتانياهو لدى اختتام مؤتمر دولي في القدس quot;سنعدل شروط احتجاز الارهابيين في سجوننا. لن اعطيكم اللائحة المفصلة لهذه الاجراءات، لكن يمكنني ان اقول لكم ان العيد انتهىquot;.

واوضح رئيس الوزراء quot;من المستحيل ان يواصل هؤلاء الارهابيون التمتع بامتيازات في سجوننا بينما تواصل حماس قتل مدنيين ابرياءquot;.

وقال quot;اعطيكم مثلا على استحالة (هذه الامتيازات): امرت بوقف امكانية تسجيلهم في الجامعات. لن يعود هناك حملة شهادة دكتوراه ارهابيونquot;.

وياتي هذا التصريح في حين تستعد اسرائيل لتحيي السبت الذكرى السنوية الخامسة لاحتجاز السرجنت جلعاد شاليط (24 عاما) الذي اسر على تخوم قطاع غزة بيد كوماندوس من ثلاثة فصائل فلسطينية مسلحة في غزة، ينتمي احدها الى حركة حماس.

ومنذ ذلك الوقت، يحتجز الجندي شاليط في مكان سري.

وتعود اخر اشارة الى ان الجندي الاسرائيلي على قيد الحياة الى تشرين الاول/اكتوبر 2009 عندما وافقت حماس، مقابل افراج اسرائيل عن 19 اسيرة فلسطينية، على نشر شريط فيديو لجلعاد شاليط يحض فيه نتانياهو على القيام بكل ما في وسعه للتوصل الى الافراج عنه.