إسلام آباد: أعلنت أجهزة الاستخبارات الباكستانية اليوم عن اعتقال شخصين متورّطين في الهجوم على الأكاديمية العسكرية الباكستانية في مدينة أيبت آباد في شمال غرب باكستان خلال الشهر الماضي.

وأفادت المصادر بأن المعتقلين كشفا عن معلومات مهمة عن بعض المسلحين الآخرين، الذين يخططون لشنّ هجمات على مبان مهمة في العاصمة إسلام آباد.

وأضافت المصادر نفسها أن المسلحين يستطيعون أن يشنّوا هجومًا على المباني المهمة الواقعة في المنطقة الحمراء، التي تحتضن بعثات دبلوماسية أيضًا أو منطقة quot;بليو إيرياquot; التجارية من فوق جبال quot;مارغلةquot;، التي تحيط العاصمة الباكستانية.

يذكر أن المعتقلين متورطان في الهجوم الصاروخي الذي نفذاه مع آخرين على الأكاديمية العسكرية الباكستانية بإطلاق صواريخ، مما أدى إلى تضرر جزئي لأحد جدران الأكاديمية في 27 كانون الثاني/يناير المنصرم. يشار إلى أن مدينة quot;أيبت آبادquot; الجبلية تحتضن العديد من المؤسسات العسكرية والتعليمية عالية المستوى كما عرفت أخيرًا على المستوى الدولي بإيواء زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

ومما يجدر ذكره أن المجمع السكني، الذي كان ابن لادن يقطنه، يقع على بعد 100 متر فقط من الأكاديمية العسكرية الباكستانية، التي أنشئت بعد شهرين فقط من تأسيس باكستان في عام 1947 لتدريب الضباط العسكريين، علمًا أنها معروفة بمستواها العالي في التدريب العسكري ويتدرب ضباط العديد من الدول فيها.