ضربت العاصمة السعودية الرياض عاصفة غبارية منعت الرؤية في شوارعها.


طالبت صحة الرياض مرضى الربو التزام منازلهم

الرياض: ضربت العاصمة السعودية الرياض عاصفة غبارية منعت الرؤية في شوارعها.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه مرور منطقة الرياض من عاصفة ترابية قوية تنعدم معها الرؤية الأفقية ومصحوبة بأمطار خفيفة متوقع وصولها لمدينة الرياض خلال الساعة القادمة.
ومرّر مرور الرياض تحذيراته للمواطنين والمقيمين عبر الإذاعة ووسائل الإعلام، مشدداً على ضرورة تأجيل المشاوير العادية إلى ما بعد انجلاء العاصفة تحسباً للحوادث.
بدوره، أعلن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبد الكريم حالة الاستعداد الكامل في جميع المستشفيات بسبب موجة الغبار التي سببت الكثير من المشاكل لدى مرضى الربو وحساسية الشعب الهوائية، وزيادة عدد الأطباء والممرضين في أقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية المناسبة.
وكانت مديرية الدفاع المدني دعت الجميع لأخذ الحيطة والحذر في ظل حالة من عدم الاستقرار في الطقس في أعقاب ورود تقارير من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تشير إلى حالة من عدم استقرار الطقس تؤثر على أجواء المملكة من مساء الاثنين الماضي وحتى مساء الثلاثاء القادم، حيث تبدأ الرياح السطحية الجنوبية في النشاط لتحد من مدى الرؤية الأفقية وتتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة تتخللها سحب ركامية رعدية على المناطق الشمالية للمملكة تشمل تبوك ، الجوف ، الحدود الشمالية ، وصولاً إلى كل من حائل والقصيم.