قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بدأت السعودية اليوم محاكمة 55 متهما منهم 54 سعوديا ويمني وجه لهم الاتهام بالانضمام إلى خلية إرهابية داخل السعودية تابعة لتنظيم القاعدة بزعامة quot;صالح العوفيquot;.


الرياض: بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة نظر القضية المرفوعة من الادعاء العام على 55 متهما منهم 54 سعوديا ويمني، وجه لهم الاتهام بالانضمام إلى خلية إرهابية داخل السعودية تابعة لتنظيم القاعدة بزعامة quot;صالح العوفيquot;.

وتضمن الاعتداء على القنصلية الأمريكية بمحافظة جدة واحتجاز رهائن فيها واستخدامهم دروعا بشرية ومقاومة رجال الأمن بإطلاق النار وإلقاء القنابل عليهم ، والشروع في تنفيذ عمليات لاختطاف أو اغتيال مسئولين ورجال أمن ومستأمنين واستهداف منشآت أمنية ونفطية واختطاف طائرات مدنية، والتستر على مطلوبين امنيا وإيوائهم ونقلهم، ودعم التنظيم بالعنصر البشري، وشراء وحيازة الأسلحة والتدرب والتدريب على استخدامها بقصد الإخلال بالأمن ودعم التنظيم بها والتستر على المتاجرين فيه.
nbsp;كما شملت التهم بحسب وكالة الانباء السعودية quot;تمويل الإرهاب والعمليات والسطو المسلح للاستيلاء على الأموال واستخدامها في دعم الإرهاب ، ودعم التنظيم الإرهابي إعلاميا ، والافتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بالسفر أو الشروع بالسفر إلى مناطق تشهد اضطرابا للمشاركة في القتال فيها أو ترتيب وتنسيق سفر آخرين لذات القصدquot;.
و أوضحت المحكمة لكل متهم بأن له الحق في الاستعانة بمحامي للدفاع عنه وأنه في حال عجزه عن تحمل أتعاب المحامي تتولى وزارة العدل تعيين محامي له . ولم يسمح قاضي الجلسة بحضور مراسلي وسائل الإعلام بناءً على طلب المدعى عليهم.