الرياض: علمت quot;إيلافquot; من مصدر في الخارجية السعودية انه تم تعزيز الإجراءات الأمنية حول القنصلية السعودية العامة في مدينة كراتشي عاصمة إقليم السند الباكستاني بعد توفر معلومات حول استهداف الدبلوماسيين السعوديين في كراتشي.

ووجه وزير الداخلية في حكومة إقليم السند الباكستاني منظور وسان أجهزة الأمن بتعزيز إجراءات الأمن حول القنصلية السعودية.

وكانت قناة quot;دون نيوزquot; الباكستانية أوضحت نقلاً عن مصادرها أن هذا التطور جاء بناء على طلب القنصل السعودي في كراتشي فالح بن محمد الرحيلي الذي نقل إلى وزير داخلية السند مخاوف سعودية عن احتمال استهداف الدبلوماسيين السعوديين في كراتشي.

وأضافت أن القنصل السعودي طلب أيضاً من السلطات الباكستانية تعزيز الإجراءات الأمنية حول سكن الدبلوماسيين السعوديين في كراتشي.

وأطلق مسلحون مجهولون النار على دبلوماسي سعودي في العاصمة البنغالية دكا في وقت متأخر من مساء الاثنين الماضي مما أسفر عن مقتله دون أن تتضح على الفور دوافع الهجوم.

وقالت الخارجية السعودية إنه في تمام الساعة 11 من مساء الاثنين الفائت تعرض الموظف بسفارة المملكة لدى بنغلاديش خلف بن محمد سالم العلي، لإطلاق نار خلال قيامه بالمشي قرب منزله بالعاصمة دكا وتم نقله فوراً إلى المستشفى لمحاولة إسعافه،إلا أنه لفظ أنفاسه في تمام الساعة الثانية فجر الثلاثاء.

وباشرت السلطات البنغالية بمشاركة فريق أمني سعودي على الفور وعلى أعلى المستويات بإجراء تحقيقاتها المكثفة في هذه الجريمة للوصول إلى كافة الظروف والملابسات المحيطة بها بما في ذلك القائمين على هذا العمل الإجرامي ومعرفة دوافعهم.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في بنغلادش نقلاً عن مسؤولين حكوميين ومصادر طبية أن الدبلوماسي السعودي البالغ من العمر 45 عاماً كان يتولى رئاسة قسم الرعايا بالسفارة السعودية في دكا.