جدة : حصلت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية ممثلة في إدارة المعلومات الملاحية بقطاع خدمات الملاحة الجوية مؤخراً على شهادة الايزو العالمية( ISO9001-2008 )والمقدمة من منظمة الجودة الدولية، لتنضم بذلك لقائمة الملاحة الجوية الدولية الحاصلين على هذه الشهادة الدولية التي تهتم بجهود الخدمات المقدمة للمستثمرين.

جاء ذلك بناءً على الدراسة التي قامت بتنفيذها الشركة الألمانيةquot; TUV Nordquot; وهي شركة مختصة في تقديم الخدمات الفنية في مجالات الفحص والاختبار ونظم إدارة الجودة والبيئة (الآيزو)،حيث شملت الدراسة جميع الأنشطة المتعلقة بإدارة ونشر وحفظ جميع معلومات الطيران المدني بما في ذلك المعلومات المنشورة بدليل الطيران المدني للمملكة العربية السعودية.
وتأتي هذه الجائزة نتيجة الجهود المبذولة في إرساء منظومة للجودة في إدارة ونشر المعلومات الملاحية التي طبقتها الهيئة على هذا القطاع.

وأوضح نائب الرئيس لقطاع خدمات الملاحة الجوية المهندس محمد بن أحمد السالمي أن حصول الهيئة العامة للطيران المدني(الإيكاو) على هذه الشهادة من شأنه ضمان جودة معلومات الطيران المدني وتوافقها مع متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني التي تتناول بالخصوص مستوى دقة المعلومات مع مراعاة تصنيفها.