اطلع 32 إعلاميا خليجيا وعربيا على التجارب السياحية في مناطق مختلفة بالمملكة من خلال النسخة الرابعة عشرة من قافلة الإعلام السياحي.


الرياض: اطلع 32 إعلاميا خليجيا وعربيا على التجارب السياحية في مناطق مختلفة بالمملكة من خلال النسخة الرابعة عشرة من قافلة الإعلام السياحي التي تطلقها الهيئة العامة للسياحة والآثار غدا الجمعة في مناطق الرياض، ونجران، وجازان، ومكة المكرمة، ومحافظة جدة، وذلك بالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص.

وقال مدير عام المركز الإعلامي في الهيئة ماجد بن علي الشدي أن الهيئة من منطلق شراكتها مع المناطق، ومع وسائل الإعلام الخليجية والعربية تقوم بتسيير عدة رحلات للإعلاميين في مختلف الوسائل والقنوات الإعلامية من صحف و إذاعة وقنوات تلفزيونية للمناطق السياحية في المملكة بهدف دعم وتشجيع وترسيخ مفهوم السياحة البينية بين دول مجلس التعاون والدول العربية، وتفعيل السوق المشتركة بين دول المجلس في مجال السياحة.
وأوضح الشدي أن المرحلة الرابعة عشرة تتضمن برامج عمل يومية مركزة، ستغطي 3 مناطق من مناطق المملكة من خلال إجراء لقاءات إعلامية مع أمراء المناطق رؤساء مجالس التنمية السياحة في المناطق، و مسئولي أجهزة السياحة والمستثمرين في المجال السياحي، إضافة إلى تغطية المهرجانات والفعاليات السياحية، وكذلك زيارة المشاريع والقرى السياحية، ومراكز المعلومات السياحية في المطارات والأسواق.