دبي: اعلن النائب العام في دبي عصام عيسى الحميدان اليوم الاثنين احالة صالح الظفيري الى نيابة امن الدولة الاتحادية في ابو ظبي على خلفية اتهامه quot;بجرائم ماسة بأمن الدولةquot; بحسب الوكالة الرسمية.

واكدت القبض على الظفيري الاسبوع الماضي اثر استخدامه شبكة تويتر وسيلة quot;لاثارة الفتنة باستغلال الدين لتأجيج الجمهور والتحريض على افعال من شأنها تعريض امن الدولة للخطرquot; في اشارة الى كونه اسلاميا.

واشارت الى quot;اختصاص المحكمة الاتحادية العليا بالفصل في الجرائم التي لها مساس مباشر بمصالح الاتحاد ومنها الجرائم المتعلقة بالامن في الداخل والخارجquot;.

وكانت شرطة دبي اعلنت الثلاثاء الماضي اعتقال الظفيري بتهمة quot;الترويج لافكار تثير الفتنة وتضر بالوحدة الوطنيةquot;. وأكد مصدر مطلع لوكالة الانباء الفرنسية أن الظفيري من تيار الاخوان المسلمين الممثلين في الامارات عبر quot;جمعية الاصلاحquot;.

يذكر ان الرئيس الاماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان كان امر اواخر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بالعفو عن خمسة من الناشطين المطالبين بالديموقراطية بعد يوم من ادانتهم في المحكمة بتهمة quot;اهانةquot; رئيس الدولة.