صنعاء: اعلنت السلطات اليمنية عن تعزيز التدابير الامنية في مدينة تعز (جنوب صنعاء) بما في ذلك منع التجول بالأسلحة، وذلك بعد مقتل اميركي الاحد في هجوم تنباه تنظيم القاعدة.

واقرت اللجنة الامنية لتعز في اجتماع عقدته الاحد quot;جملة من الاجراءات الكفيلة بمضاعفة جهود اجهزة الامن في سبيل التحري وتعقب مرتكبي الجرائم النكراء وضبط العناصر المشتبهة في الاعمال الخارجة عن النظام والقانون ليتم ضبطهم وتقديمهم للعدالةquot;.

كما اقرت اللجنة quot;جملة من التدابير والاجراءات الامنية المشددة بهدف القضاء على الاختلالات الامنية وتفعيل الخطة الامنية والانتشار الأمني، بما يكفل السيطرة الكاملة لاجهزة الامن على الاوضاع الامنية في مدينة تعز، ومنع التجوال بالاسلحة داخل المدينة، فضلاً عن اقرار اتخاذ اجراءات قوية وحازمة ضد اية عناصر خارجة عن النظام والقانونquot;.

ووافقت اللجنة على آلية quot;لضبط وتنظيم حركة الدراجات النارية وتحديد فترة عملها لتلافي استغلالها في ارتكاب في الأعمال الإجراميةquot; مع العلم ان قاتلي الاميركي كانا على متن دراجة نارية.

وقتل المواطن الاميركي صباح الاحد برصاص مسلحين مجهولين بينما كان يقود سيارته، فيما تبنى العملية تنظيم القاعدة الذي قال ان الرجل الذي قتل من quot;المنصرينquot;. وكان الاميركي يعمل مدرسًا للغات ونائبًا لمدير المعهد الدولي للتدريب والتنمية في تعز، وهو معروف باسم المعهد السويدي.

وفي بيان حصلت عليه وكالة فرانس برس، نفى مدير المعهد فالديمار براون ان يكون الاميركي القتيل مبشّرًا، وعرف عنه باسم جويل شرام.
وشدد براون على احترام المركز للدين الإسلامي، مشيرًا الى ان مسلمين ومسيحيين يعملون معًا في المركز. كما اعلن براون عن اغلاق المركز.