الرياض: صرح الناطق الإعلامي بشرطة المنطقة الشرقية أنه أثناء قيام دورية أمن بتنفيذ مهامها ببلدة العوامية (ذات الأغلبية الشيعية) بعد مغرب اليوم الخميس تعرضت لإطلاق نار كثيف من مصدر وصفه بالمجهول.

وأكد الناطق quot;تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه والرد على مصدر النيران بالمثلquot;. وكشف عنأن quot;تبادل إطلاق النار، نتجعنهإصابة ثلاثة من رجال الأمن تم نقلهم إلى المستشفى ، وباشرت الجهات المختصة التحقيق في الحادثquot;.

وكان شهر اكتوبر من العام الماضي، شهد مواجهات بين رجال الأمن وممن وصفوا بمثيري الشغب في القطيف والعوامية، نتج عنها مقتل أربعة من المواطنين وإصابة تسعة من بينهم امرأة واثنان من رجال الأمن بطلقات نارية، بينما رافق تشييع أحد المتوفين في تلك الفترة تعدد حوادث تبادل إطلاق النار وإحراق حاويات وإغلاق بعض الطرق، الأمر الذي نتج عنه مقتل اثنين وإصابة ثلاثة مواطنين.

وأعلنت إثرها السلطات السعودية،ملاحقتها لـ 23 متورطاً في أحداث القطيف، نشرت أسماءهم وصورهم للوصول إليهم.

وأوضحت وزارة الداخلية أن المطلوبين عمدوا إلى عمل quot;تجمعات غوغائية، وعرقلة حركة المرور داخل الأحياء، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، وحيازة أسلحة نارية بصفة غير مشروعة، وإطلاق النار العشوائي على المواطنين ورجال الأمن، والتستر بالأبرياء من المواطنين، ومحاولة جرهم إلى مواجهات عبثية مع القوات الأمنية تنفيذاً لأجندات خارجيةquot;.