أوضح إمام وخطيب المسجد الحرام عضو هيئة التدريس بقسم الدراسات العليا بجامعة أم القرى أن المجمع يشتمل على جامع كبير يتسع لعدد 2500 مصل إضافة إلى مصلى للنساء يتسع لعدد 400 امرأة.


الرياض:أوضح إمام وخطيب المسجد الحرام عضو هيئة التدريس بقسم الدراسات العليا بجامعة أم القرى المشرف العام على مؤسسة مجمع إمام الدعوة العلمي الدعوي التعاوني بمكة المكرمة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن المجمع يشتمل على جامع كبير يتسع لعدد 2500 مصل إضافة إلى مصلى للنساء يتسع لعدد 400 امرأة ، ومكتبة علمية مزودة بأحدث الأجهزة تبلغ مساحتها 1000 متر مربع تحتوي على 20 ألف عنوان تقع في قرابة الثلاثين ألف مجلد وقرابة 500 مخطوط أصلي.

كما تضم ما يزيد على ألف عنوان وأكثر من ألف مطبوعة نادرة تقع في أكثر من ثلاثة آلاف مجلد ومائة وخمسون عنواناً ميكروفلمياً في مختلف العلوم ، كما تحتوي المكتبة على قاعتين كبيرتين للمطالعة مجهزة بالحاسب الآلي وعدد كبير من الموظفين يخدمون طلبة العلم.

وقال خلال اجتماعه اليوم برؤساء اللجان بالمجمع إن المجمع يشتمل أيضاً على مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم للبنين والبنات يدرس فيها أكثر من 300 طالب وطالبة يقوم بتحفيظهم 12 معلماً ومعلمة ، كما يضم المجمع مغسلة خيرية للأموات مواساة لفقراء المسلمين وإعانة لهم على تجهيز موتاهم وفق السنة المطهرة.

وأفاد الشيخ الدكتور السديس أن المجمع يشتمل كذلك على مندوبية للدعوة لتبصير الناس بأمور دينهم بأسلوب الهداية الهادفة والكلمة الطيبة والطريقة الصحيحة، وقد قامت تلك المندوبية بتوزيع أكثر من 12 ألف شريط توعوي وأقامت 58 محاضرة ، و 6 دورات أسبوعية ، وبرنامجاً خاصاً للنساء ، وتوزيع لوحات للفتاوى الشرعية.