قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول عبد القادر مراح، شقيق محمد مراح مُرتكب مجزرة تولوز، وهو قيد التوقيف الاحترازي منذ صباح الاربعاء، انه لم يكن على علم بالمشاريع الاجرامية لشقيقه.


باريس: اكد عبد القادر مراح، شقيق محمد مراح الذي قتل الخميس في تولوز، وهو قيد التوقيف الاحترازي منذ صباح الاربعاء للمحققين اثناء اولى جلسات الاستماع الى اقواله انه لم يكن على علم بالمشاريع الاجرامية لشقيقه، بحسب مصدر مقرب من التحقيق.

وقد وضع عبد القادر قيد التوقيف الاحترازي صباح الاربعاء في الوقت نفسه مع والدته وصديقته في اطار التحقيق حول الهجمات الثلاث التي نفذها شقيقه محمد مراح والتي اوقعت سبعة قتلى من 11 الى 19 اذار/مارس.

وفي اطار الارهاب، يمكن للتوقيف الاحترازي ان يستمر اربعة ايام.

وعثر المحققون الذين فتشوا الاربعاء طيلة ساعات منزل شقيق محمد مراح، على quot;متفجراتquot; في سيارته، وفقا لمصدر امني.

وبحسب مصدر مقرب من التحقيق، فان عبد القادر مراح من انصار الاسلام الاكثر تشددا.

محمد مراح اقام في اسبانيا في 2007

أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية الاسبانية ان الفرنسي محمد مراح الذي قتلته الشرطة الفرنسية الخميس بعدما قتل سبعة اشخاص بدم بارد في الايام السابقة في جنوب غرب فرنسا، اقام في اسبانيا في 2007.

واوضح المتحدث ان محمد مراح quot;عبر الحدود اتيا من بربينيانquot; المدينة الجنوبية الفرنسية القريبة جدا، وquot;تم التعرف عليه اثناء مراقبة روتينيةquot; في مركز لا خونكويرا حيث اعلن انه quot;ياتي لتمضية عطلةquot;، من دون المزيد من التفاصيل.

وبحسب الصحافة الاسبانية، فان الفرنسي قد يكون زار اسبانيا للمشاركة في مؤتمر اسلامي في كاتالونيا، المقاطعة الاسبانية الحدودية.

وذكرت صحيفة quot;أ بي ثيquot; الاسبانية الخميس ان quot;هذا الشخص تمكن من التوجه الى تاراغون للمشاركة في +ايام تاهيل اسلامية+ مثل تلك التي تنظم كل سنة في بعض المساجدquot;.

ولم تؤكد وزارة الداخلية الاسبانية هذه المعلومة.

.. وممنوعا من السفر الى الولايات المتحدة

اعلن مسؤول في المخابرات الاميركية ان محمد مراح الذي قتل الخميس في تولوز، كان مدرجا على اللائحة السوداء للاشخاص الممنوعين من السفر الى الولايات المتحدة.

وقال هذا المسؤول مفضلا عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس ان مراح مدرج منذ quot;بعض الوقتquot; على هذه اللائحة الاميركية التي تضم اشخاصا يشتبه في ضلوعهم بالارهاب.

وتمنع هذه اللائحة التي وضعتها السلطات الاميركية، الاشخاص المدرجة اسماؤهم عليها من السفر من والى الولايات المتحدة.

وبعد ان عدد quot;المعايير الاساسيةquot; في هذه اللائحة، اوضح هذا المسؤول ان quot;الاشخاص الذين تحوم شكوك منطقية حول ضلوعهم في نشاط ارهابي مفترض يعتبرون بمثابة تهديد على طائرة وعلى الامن القومي وهم قادرون على تحطيم طائرةquot;.