تولوز: أعلن مدعي باريس الخميس ان محمد مراح منفذ اعتداءات تولوز جنوب غرب فرنسا صور الهجمات الثلاثة التي ارتكبها في 11 و15 و19 آذار/مارس وقتل فيها سبعة اشخاص ووضعها على الانترنت.

وعثرت الشرطة في حقيبته على الكاميرا التي استخدمها وشاهدت لقطات quot;واضحة تماماquot; بحسب المدعي فرنسوا مولان. واوضح المدعي ان الفرنسي من اصل جزائري البالغ من العمر 23 عاما quot;قال فعلا انه وضع (اشرطة الفيديو عن هجماته) لكن لا نعلم اين ولا كيف ولا متىquot;.

وقد قتل مراح الخميس بعد حصاره مدة 32 ساعة في شقة في تولوز حيث طوقته وحدات النخبة للتدخل في الشرطة الفرنسية. وقد قتله عناصر الشرطة quot;برصاصة في الرأسquot; فيما كان قاتل الجنود الثلاثة من اصل مغاربي واربعة يهود في تولوز ومونتوبان، يخرج من الحمام ويقفز من النافذة وهو يطلق النار من سلاح رشاش.

وكانت وحدات النخبة تلقت تعليمات بquot;بذل كل ما بوسعها لاعتقال مراح حياquot; وعدم quot;اطلاق النار الا في حال الدفاع المشروع عن النفسquot; كما قال المدعي. وسيتواصل التحقيق القضائي حول الهجمات الثلاثة التي اقر محمد مراح بمسؤوليته عنها قبل ان يموت، وquot;سيركز الان على البحث عن اي شريكquot;.

وقد وضعت والدة مراح وشقيقه وامرأته صباح الاربعاء في الحبس الاحتياطي على ذمة التحقيق. واشار المدعي الى ان مراح تحدث اثناء تطويق المبنى الذي كان يتحصن فيه quot;واوضح مساره والتزامه وتدريبه داخل القاعدة في المنطقة الباكستانية الافغانية في وزيرستانquot;.