عمان: لم يحسم الأردن مستوى تمثيله في القمة العربية، فيما رجحت مصادر حكومية متطابقة أن يرأس رئيس الوزراء عون الخصاونة الوفد الرسمي الأردني إلى القمة، التي تعقد في بغداد بين 27 و29 آذار (مارس) الحالي.

وقالت المصادر لـصحيفة quot;الغدquot; الاردنية أمس إن هناك توجها بأن يرأس الخصاونة الوفد الرسمي، إلا أن القرار لم يحسم بعد، باتجاه أن يكون التمثيل على مستوى أقل.

وبررت المصادر عدم حسم مسألة مستوى التمثيل بثلاث قضايا تهم الأردن ومدى تفاعل الجانب العراقي مع quot;حلحلةquot; هذه القضايا، وعلى رأسها مشكلة النقل quot;الترانزيتquot; للبضائع عبر العراق وصولا إلى تركيا، عقب تراجع هذا القطاع نتيجة للأحداث الدائرة في سورية.

وربطت المصادر القرار حيال مستوى التمثيل بحل مشكلة أخرى تتعلق بالحصول على موافقة من الجانب العراقي تسمح بتصدير الخضار والفواكه الأردنية إلى بغداد، إضافة إلى التوصل لاتفاقيات وتسهيلات عراقية حيال قضية الحصول على نفط وغاز عراقيين للتخفيف من أزمة الطاقة التي تمر بها البلاد.

وأعادت المصادر، التي طلبت عدم كشف هويتها، التأكيد على أن حسم مستوى التمثيل سيرتبط بمدى التوافق على هذه القضايا التي تهم الأردن بشكل كبير.