مسرح الجريمة

يحيى بن الطاهر من الرباط: أقدم شاب في العشرينات من العمر على وضع حد لحياة شقيقتيه في مدينة وجدة المغربية. وكان الشاب حمزة الخلوفي، 27 سنة، عاطل عن العمل، قرر عصر يوم أمس الثلاثاء، وضع حد لحياة أختيه الشقيقتين بطعنات سكين في منزل أبيه الكائن في حي الطوبة الخارجي، أحد أكبر الأحياء الشعبية في مدينة وجدة، قبل أن يتوجّه إلى مصالح الأمن الوطني، ليبلغ عن جريمته بكل برودة دم.

يتعلق الأمر بالضحيتين إكرام (في عقدها الثالث)، وأختها الصغرى سامية ذات الـ 20 ربيعًا، اللتين كانتا تعيشان في منزل متواضع داخل زقاق ضيق في حي الطوبة الشعبي في وجدة برفقة أخيهم الشقيق حمزة العاطل عن العمل ووالدهم.

وأفادت شهادة مصدر أمني في وجدة لـquot;إيلافquot; أن مصالح الأمن شككت في البداية في أقوال الشاب أثناء إبلاغه المصالح الأمنية قبل أن ترافقه فرقة أمنية باتجاه المنزل، حيث مكان الجريمة، فكان اندهاشهم جراء quot;المذبحة الرهيبةquot;، يفيد المصدر عينه، التي نفذها هذا الشاب المعروف بحسن سلوكه ومعاملته الطيبة لسكان الحي، بحسب شهادة بعض جيرانه، مع تأكيدهم على أنه مدمن على المخدرات، التي لا شك في أنها كانت السبب الرئيس وراء هذه الجريمة البشعة.

حضور الأمن إلى مسرح الجريمة

وفي انتظار نتائج البحث الذي باشرته مصالح الأمن الولائي لوجدة، أفاد بعض جيران الضحيتين لـquot;إيلافquot;، أن الدافع وراء جريمة القتل هذه قد تكون شكوك الجاني حول احتمال وجود علاقات لشقيقتيه مع شابين من أقرانه في الحي.

وقامت عناصر الشرطة العلمية بمسح شامل لمسرح الجريمة قبل أن تعمل على نقل جثتي الضحيتين إلى مستشفى الفارابي في وجدة بهدف إخضاعهما للتشريح الطبي.