قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إقترب المهاجم الدولي المغربي منير الحمداوي بشكل كبير من الإنضمام إلى صفوف إسبانيول برشلونة الإسباني وفقاً لصحيفة سبورت الكاتالونيّة.

ووصلت المفاوضات بين النادي الإسباني وأياكس أمسترادم الهولندي إلى مراحل متقدمة جداً حيث تبقت بعض التفاصيل الصغيرة لإغلاق الصفقة بشكل نهائي.

وإرتبط إسم المهاجم المغربي بأكثر من نادِ أوروبي كان أبرزها فيورنتينا الإيطالي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي إلا أن محاولات النادييّن باءتا بالفشل بسب مغالاة ناديه الهولندي مادياً.

وبحسب الصحيفة الكاتالونيّة ذائعة الصيت،فإن وكيل أعمال الحمداوي يتواجد في مدينة برشلونة للإتفاق على الرتوش النهائيّة لإنتقال موكله إلى القطب الثاني في المدينة بعد البارسا.

ويغيب الحمداوي عن منتخب بلاده المغرب في كأس الأمم الأفريقيّة المقامة حالياّ في غينيا الإستوائية والغابون.

إنتقال الحمداوي كان مسألة وقت ليس إلا بعد التهميش الواضح الذي لقيه منذ مجئ المدرب فرانك دي بور إلى أياكس حتى وصل به المطاف إلى وضع إسمه على قائمة الإنتقالات الشتويّة التي تنتهي بعد أيام قليلة.

ويسعى إسبانيول لضم المهاجم المغربي من أجل تعويض مهاجمه الأرجنتيني بابلو أوسفالدو الذي انتقل الصيف الماضي إلى روما الإيطالي وترك فراغاً كبيراً في خط المقدمة.

وبرز الحمداوي بشكل لافت مع أياكس خلال مبارياته المحلية والأوروبية قبل أن يخفت نجمه مع وصول المدرب دي بور خلفاً للسابق مارتن يول ليفقد الدولي المغربي مكانه الأساسي في الفريق وبات أسيراُ لدكة الإحتياط.

ويُعد الدولي الحمداوي من أفضل اللاعبين العرب المحترفين في أوروبا، حيث بدأ بقوة مع ألكمار الهولندي، ونجح في تسجيل 18 هدفاً في 27 مباراة في موسم واحد، قبل أن ينتقل إلى أياكس الهولندي.

وفي حال إتمام صفقة إنتقاله، سيكون الحمداوي هو المغربي الثاني بعد عبدالعزيز برادة مهاجم خيتافي الذي يقدم مستويات لافتة مع الفريق المدريدي في الليغا الإسبانيّة حتى الآن.