صنعاء: هنأ الرئيس الارتيري أسياس افورقي نظيره اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم على تجاوز اليمن الازمة السياسية التي مر بها خلال الاشهر الماضية.

جاءت التهنئة في رسالة تسلمها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم تتضمن تهانيه القلبية للرئيس هادي وللشعب اليمني لنجاح اليمن في الخروج من الأزمة الخانقة التي عصفت به منذ مطلع العام الماضي 2011 م والخروج باليمن الى آفاق السلام والوئام والتطور والنمو.

وعبر الرئيس افورقي في رسالته التي سلمها وزير خارجيته عثمان صالح عن سروره لتلك الخطوات الرائعة متمنيا لليمن المضي نحو تحقيق النجاحات في المرحلة اللاحقة من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والمدعمة بقرار مجلس الأمن رقم 2014.

وقالت وكالة الانباء اليمنية ان الرئيس هادي حمل وزير الخارجية الاريتري تحياته الى الرئيس افورقي مؤكدا أن العلاقات بين البلدين تاريخية وستزداد عمقا وتطورا وفقا للمصالح المشتركة بين البلدين الجارين وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وفي السياق ذاته بحث وزير الخارجية الدكتور أبو بكر عبد الله القربي هنا اليوم مع وزير الشؤون الخارجية الاريتري عثمان صالح محمد العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بالاضافة الى التطورات التي تشهدها المنطقة.