القاهرة: أكد سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور بركات الفرا اليوم ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيعقد بعد غد الاثنين جلسة مباحثات مع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي.

وقال الفرا في تصريح للصحافيين الى ان جلسة المباحثات بين عباس والمشير طنطاوي تتناول تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية خاصة ملف المصالحة والجهود الرامية للتخفيف من معاناة أهالي قطاع غزة والناجمة عن الحصار الاسرائيلي ووضع عملية السلام والعلاقات الثنائية.

واوضح الفرا ان رئيس السلطة الفلسطينية سيبدأ زيارته غدا ويرافقه فيها كل من وزير الشؤون الخارجية دكتور رياض المالكي ومدير عام الصندوق القومي الفلسطيني دكتور رمزي خوري والمستشار الدبلوماسي لرئيس السلطة الدكتور مجدي الخالدي مشيرا الى ان عباس سيقوم يوم الاثنين بوضع حجر الأساس للمقر الجديد للسفارة الفلسطينية بالقاهرة الجديدة.

من جهة اخرى اكد وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو أن سياسة القمع التي تنتهجها اسرائيل quot;لا تمثل حلا للنزاع الفلسطيني الاسرائيليquot; مضيفا ان quot;الحل الوحيد يتمثل في التسوية السياسية القائمة على مبادئ الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومبدأ الأرض مقابل السلامquot;.

وقال عمرو في تصريح صحافي أن احياء يوم الأرض يشكل تذكرة لجميع الأطراف بضرورة العمل الجاد والسريع من أجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مجددا التاكيد على موقف بلاده quot;المدين للاستخدام المفرط للقوة من جانب سلطات الاحتلال خاصة ضد المظاهرات السلميةquot;.

وقال ان quot;مصر سبق أن حذرت من خطورة استمرار الوضع القائم دون أفق سياسي ملموس للتسوية وهو ما يضاعف من احتمالات تدهور الموقف في المرحلة المقبلةquot; مؤكدا ان التوصل الى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية يعد أحد مرتكزات سياسة مصر الخارجية.