عمان: اكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله في عمان الاثنين الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانو ان بلاده تدعم ايجاد quot;حل سياسيquot; للازمة في سوريا.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان الزعيمين بحثا quot;تطورات الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط وجهود تحقيق السلام فيها والمستجدات والمتغيرات السياسية على الساحة العربية بما في ذلك الوضع في سورياquot;.

واكد الملك عبد الله، بحسب البيان quot;دعم الاردن لايجاد حل سياسي للازمة في سوريا بما يحافظ على وحدتها واستقرارها ويضع حدا للعنف وأراقة الدماءquot;.

ووصل نابوليتانو الاحد الى عمان في زيارة رسمية للمملكة تستغرق ثلاثة ايام.

وقال وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الاحد على هامش مؤتمر quot;اصدقاء الشعب السوريquot; الذي عقد في اسطنبول بمشاركة 83 دولة ووفد من المعارضة السورية ان quot;الاردن يستضيف الان اكثر من تسعين الف مواطن سوري بالاضافة الى بضعة آلاف من اللاجئين قدموا الى الاردن منذ بداية الازمة السوريةquot; منتصف آذار/مارس من العام الماضي.

ويقول الاردن ان معظم هؤلاء اللاجئين يقيمون مع اقاربهم في مدينتي المفرق والرمثا شمال المملكة.

واسفرت أعمال العنف في سوريا منذ بدء الاحتجاجات منتصف اذار/مارس الماضي، عن مقتل 10108 اشخاص منهم 7306 مدنيين، و2802 عسكريا من بينهم 554 منشقا بحسب رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان.