عمان: قال مصدر مسؤول في القوات المسلحة الاردنية الثلاثاء ان المملكة طلبت من اسرائيل التقيد بكميات المتفجرات التي اتفق على استخدامها عند ازالة الالغام quot;حفاظا على السلامة العامةquot;، مشيرا الى عزم اسرائيل ازالة الالغام اليوم وغدا الاربعاء في المنطقة الحدودية.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية عن المصدر قوله ان quot;الاردن طلب من الجانب الاسرائيلي التقيد بكمية المتفجرات المتفق عليها سابقا اثناء عملية تفجير الالغام حفاظا على السلامة العامة للمواطنين والتجمعات السكانية المحاذية لنهر الاردنquot;.

واوضح ان quot;الجانب الاسرائيلي يعتزم ازالة الغام اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء في المنطقة الحدودية بالقرب من جسر الملك حسين (50 كلم غرب عمان)، وعلى فترات مختلفة من الساعة الثامنة صباحا (00،06 تغ) وحتى الخامسة بعد العصر (00،15 تغ)quot;.

وهذه المرة الثانية التي يطلب فيها الاردن من اسرائيل مراعاة استخدام كمية المتفجرات عند ازالة الالغام منذ مطلع العام الحالي.

ففي 15 شباط/فبراير الماضي قال مصدر اردني ان المملكة طلب من اسرائيل مراعاة استخدام كمية المتفجرات المتفق عليها سابقا عند ازالة الالغام، وذلك بعد سماع اصوات انفجارات تبعها اهتزازات في مناطق مختلفة من عمان.

ويرتبط الاردن بمعاهدة سلام مع اسرائيل منذ عام 1994.