تكليف لجنة عسكرية لانهاء المظاهر المسلحة في صنعاء

كلفت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن أربع لجان ميدانية للعمل على إنهاء المظاهر المسلحة في العاصمة صنعاء.


صنعاء: أعلنت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن أنها كلفت أربع لجان ميدانية للعمل ابتداءا من السبت المقبل في إنهاء المظاهر المسلحة بالعاصمة صنعاء، وتوعدت بفضح الجهات والأشخاص التي تعرقل مهام اللجنة وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن الناطق الرسمي باسم اللجنة، اللواء علي سعيد عبيد، إن قرار اللجنة جاء في الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته أمس برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي، مضيفاً إنه quot;تم تزويد اللجان الأربع بمعلومات كاملة عن الأماكن التي ما يزال يتواجد فيها مسلحون بما فيها بعض المنازل والمدارس، وما تبقى من نقاط في الشوارع التي سيتم إزالتها وإحلال نقاط أمنية بدلا عنها تحت إشراف وزارة الداخليةquot;.

وحذر الناطق باسم اللجنة العسكرية من أنه quot;في حالة عدم تجاوب بعض الجهات أو الأشخاص مع اللجنة لاستكمال مهامها تنفيذا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة، فإن اللجنة ستعقد مؤتمراً صحفياً تفضح فيه تلك الجهات والأشخاص المعرقلين لمهام اللجنةquot;.