القدس: صرح رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية الجنرال افيف كوشافي الخميس ان بلاده افشلت quot;اكثر من عشر محاولات اعتداءquot; انطلاقا من سيناء في الشهرين الماضيين.

واضاف كوشافي في تصريح نقلته الاذاعة العسكرية ان quot;المجموعات الارهابية تواصل اعتماد (سيناء) مركزا لعملياتها وتعزيز وجودها فيهاquot;، وذلك بعد تعرض منتجع ايلات السياحي (جنوب اسرائيل) لصاروخ اطلق من سيناء فجر الخميس بحسب الشرطة.

وتابع كوشافي quot;لقد تم كشف اكثر من عشر بنى تحتية ارهابية في سيناء وتم افشال الهجمات التي كانت تعد لهاquot; خلال الشهرين الماضيين.

وكانت مصادر في الشرطة الاسرائيلية اعلنت سقوط صاروخ من طراز غراد قبل الفجر على ورشة بناء في مدينة ايلات دون وقوع اضرار جسيمة او اصابات.

وهي اول عملية اطلاق صاروخ من سيناء على اسرائيل منذ سقوط نظام الرئيس المصري حسني مبارك العام الماضي، بحسب ما ذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي.

واكد قائد قوى الامن في محافظة جنوب سيناء محمود الحفناوي لفرانس برس انه لم يقع اي هجوم من مصر مؤكدا بان quot;الوضع كان آمنا تماماquot;.

ووقع الانفجار في وقت يقصد العديد من الاسرائيليين والسياح منتجع ايلات الواقع على البحر الاحمر للاحتفال بعيد الفصح اليهودي الذي يبدأ مساء الجمعة ويليه اسبوع عطلة.

وفي اب/اغسطس 2011 تسلل مسلحون عبر الحدود المصرية الاسرائيلية ونفذوا عدة هجمات منسقة في صحراء النقب الاسرائيلية على بعد نحو 20 كلم شمال ايلات ما اسفر عن مقتل ثمانية اسرائيليين بينهم جندي وشرطي.

واسرائيل بصدد بناء quot;سياج امنيquot; سيمتد على طول 240 كلم عند الحدود المقابلة لصحراء سيناء.