بيساو:قررت المجموعة العسكرية التي استولت على الحكم في غينيا بيساو ومسؤولين من المعارضة السابقة الاحد quot;حل كل المؤسساتquot; وتشكيل quot;مجلس وطني انتقاليquot;، حسب ما اعلن فرناندو فاس المتحدث باسم الاحزاب.
واوضح فاس ان تشكيلة المجلس الانتقالي وعدد اعضائه ومدته ستحدد خلال اجتماع الاثنين للاحزاب السياسية التي ستقدم مقترحاتها على الانقلابيين بعد الاجتماع.

واتخذت هذه القرارات خلال اجتماع مشترك بين الانقلابيين وزعماء احزاب المعارضة ال22.
وفي انتظار تاسيس المجلس، سيتم تشكيل لجنتين احدهما مكلفة quot;الشؤون الدبلوماسيةquot; والثانية quot;الشؤون الاجتماعيةquot;.

وستلتقي اللجنة الدبلوماسية الاثنين وفدا من المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا التي من المفترض ان تطالب في بيساو بعودة النظام الدستوري ومواصلة العملية الانتخابية التي علقت نتيجة الانقلاب في 12 نيسان/ابريل.
وكان من المقرر اجراء دورة ثانية بين رئيس الوزراء كارلوس غوميز جونيور ومنافسه الاساسي كومبا يالا في 29 نيسان/ابريل. الا ان يالا المدعوم من المرشحين الذين تم استبعادهم من الدورة الاولى في 18 اذار/مارس قرر عدم المشاركة بعد تنديده بحصول quot;تزويرquot; في الدورة الاولى.

واوقف غوميز ورئيس الجمهورية بالوكالة ريموندو بيريرا العضوان في الحكم الحاكم السابق خلال الانقلاب. وانقطعت اخبارهما منذ ذلك الحين.

كما اوقف رئيس هيئة الاركان الجنرال انطونيو ايندجاي بحسب الانقلابيين الا ان وزيرا ومراقبين في بيساو يعتبرون انه يقف وراء الانقلاب.