بانغي: افادت مصادر متطابقة وكالة فرانس برس ان احد عشر عنصرا من جنود افريقيا الوسطى المشاركين في مهمة في السودان في اطار القوة الثلاثية (السودان-تشاد-افريقيا الوسطى) لمراقبة حدود الدول الثلاث قتلوا الاربعاء في اطلاق قذائف.

وقال مصدر حكومي في بانغي لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه quot;سقط 11 قتيلا و9 جرحى في صفوف (جنود) افريقيا الوسطى. واستهدف الهجوم قيادة القوة الثلاثية المتمركزة في السودان في منطقة ام دافوك (الحدود الثلاثية)، ونسب الهجوم الى quot;متمردين جاءوا من جنوب السودانquot;.

واضاف المصدر ان رئيس افريقيا الوسطى فرنسوا بوزيزي quot;وجه تحية الى الضحايا بعد ظهر امس (الخميس) وامر بتسليم الجثث الى عائلاتها لدفنهاquot;.

وروى مصدر عسكري من افريقيا الوسطى في بيراو (شمال، قرب ام دافوك) لوكالة فرانس برس quot;ان عناصرا من جنوب السودان هاجموا الاربعاء حوالى الساعة 13,00 ت غ قاعدة الجيش السوداني (...) في ام دافوك في الجانب السوداني للحدود بين السودانين مستخدمين السلاح الثقيل وخصوصا قاذفات صواريخ وار بي جي 7 وقنابل هجومية وآليات مجهزة برشاشاتquot;.

وتقع ام دافوك في ولاية جنوب دارفور السودانية.

واوضح المصدر العسكري quot;ان القاعدة تضم جنودا من افريقيا الوسطى ينتمون الى القوة الثلاثية. وقد قتل 11 عسكريا من افريقيا الوسطى كما سقط عدد من الجرحى بعضهم في حال خطرةquot;.

وتابع المصدر quot;ان عناصر القوات المسلحة التابعة لافريقيا الوسطى تسلموا جثث الضحايا ومعظمها في حالة سيئة في بيراو وتم اجلاؤها في المساء الى بانغي مع الجرحىquot;.

وتجري بعثة السلام المشتركة من الاتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور غرب السودان تحقيقا بشأن هجوم قرب حدود افريقيا الوسطى حيث يؤكد متمردون انهم قتلوا جنودا سودانيين كما اعلنت المتحدثة باسم البعثة سوزان مانويل الخميس.