اسلام اباد: بدأت السلطات الباكستانية الاثنين بفحص كل الطائرات التجارية الخاصة في البلاد بعدما نجت احداها في اللحظة الاخيرة من حادث الاحد، بعد يومين فقط على حادث تحطم طائرة اوقع 127 قتيلا قرب اسلام اباد.

وتقرر الاحد تشديد عمليات المراقبة بعدما كادت طائرة تابعة لشركة quot;شاهين ايرquot; للطيران وعلى متنها 178 شخصا، تنقلب اثر انفجار احدى اطاراتها عند هبوطها في كراتشي (جنوب).

والجمعة كانت طائرة بوينغ 737 تابعة لشركة اخرى خاصة تحطمت قرب مطار اسلام اباد اثناء الاستعداد للهبوط وسط عاصفة قوية ما اودى بحياة الركاب ال127 في ثاني حادث جوي في العاصمة الباكستانية خلال اقل من عامين.

وصرح المتحدث باسم الطيران المدني الباكستاني بيريز جورج لفرانس برس ان quot;الطيران المدني اطلق اليوم حملة واسعة لفحص الطائرات التي تستخدمها شركات الطيران الخاصة في البلادquot;.

ولم يحدد جورج مدة هذه الحملة موضحا ان quot;من الصعب التهكن بالفترة اللازمة للمفتشين لفحص كل طائرة وانظمتها الداخليةquot;.

واضاف ان طائرات شركة الطيران الباكستانية ستعفى من هذا الاجراء لانها خضعت لهذا الفحص قبل اشهر.

وتابع جورج ان طائرات اخرى لشركة شاهين واجهت مشاكل الاحد. والطائرة التي كان يفترض ان تقل 100 راكب الى مدينة مشهد الايرانية منعت من الاقلاع من لاهور (شرق) بعد كشف تسرب اثناء تزويدها بالوقود.