واشنطن: نفت الإدارة الأميركية علمها بأي تهديدات أو مخططات محددة وموثوقة قد تستهدف أراضيها، وذلك في معرض ردها على تقرير بأن القاعدة ربما تفجّر طائرة متجهة إلى الولايات المتحدة بقنبلة بشرية في الذكرى الأولى لمقتل مؤسس التنظيم أسامة بن لادن في الثاني من أيار/مايو من العام الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الأمن الداخلي بيتر بوغارد quot;الوزارة تدرك أن الأخطار التي تحدق بأمننا متواصلة، ورغم اهتمام القاعدة وحلفائها المتواصل بتنفيذ هجمات ضد المصالح الغربية، لكن ليس لدينا أي دليل على أي تهديدات محددة وموثوقة أو مخططات ضد الولايات المتحدة مرتبطة بالذكرى الأولى لوفاة بن لادنquot;.

وأضاف بوغارد أن الوزارة ستواصل رصد التقارير الاستخباراتية والاستجابة بشكل ملائم لحماية الشعب الأميركي من هذا التهديد المتطور باستمرار.

وكانت قوات أميركية خاصة قد قتلت زعيم تنظيم القاعدة في عملية سرية داخل مسكنه في مدينة أبوت أباد الباكستانية في الثاني من أيار/مايو الماضي.

جاءت تصريحات بوغارد بعدما نقلت قناة quot;ايه بي سيquot; الأميركية عن مسؤولين في الإدارة قولهم إن تنظيم القاعدة قد يحاول قريبًا تفجير طائرة في رحلة للولايات المتحدة باستخدام ما يعرف بالقنبلة البشرية. وذكرت القناة أنه قد تم تعزيز الإجراءات الأمنية في مطارات مختلفة خارج الولايات المتحدة، كما أرسلت عناصر اتحادية مختصة بأمن الطائرات للخارج قبيل حلول الذكرى الأولى لمقتل بن لادن.