تونس: نفى صهر للبغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد معمر القذافي ان يكون صهره المسجون في تونس تحادث مع محاميه بشان تمويل مفترض للحملة الانتخابية لنيكولا ساركوزي في 2007، لكن احد المحامين اكد مجددا السبت ذلك.

وقال محمود محمد بوشعالة (33 عاما) quot;لم تجر اي محادثة بين البغدادي المحمودي والبشير الصيد او اي محام آخر بشان قضية من قضايا السياسة الخارجية. سواء فرنسا او اي بلد آخرquot;.

واضاف ان المحمودي quot;لا يبحث هذه القضايا لا معي ولا مع ابنته او زوجته ولا مع محاميه او ايا كانquot;.

وتابع ان رئيس الوزراء الاسبق quot;سيرفع دعوى ضد اي محام يتحدث باسمه ويتهم طرفا ثالثا باسم الدكتور (المحمودي) دون اي صلة بالحقيقةquot;.

لكن المحامي مبروك كرشيد رئيس هيئة الدفاع عن المحمودي اكد ان اسرة موكله quot;تدين تصريحات صهرهاquot;.

واوضح quot;ان المحمودي على خلاف مع صهره المقرب من المجلس الوطني الانتقاليquot; الحاكم في ليبيا، منددا بعملية quot;تلاعب سياسيquot;.

كما ندد المحامي ب quot;رسالة مجهولة المصدرquot; تشير الى ان المحمودي انهى التوكيل الممنوح لمحاميه. والرسالة التي وردت على فرانس برس نسخة عنها لا تحمل توقيعا وتعذر التاكد من صحتها.

وكان محامو المحمودي التونسيون اكدوا ان موكلهم قال لهم ان نظام القذافي مول حملة ساركوزي لعام 2007.

واشار المحامي بشير الصيد نقلا عن المحمودي الى مبلغ بقيمة 50 مليون يورو قدمه نظام القذافي لتمويل حملة ساركوزي السابقة.

واكد المحامون ان تمويل حملة ساركوزي من قبل النظام الليبي اثيرت امام محكمة الاستئناف التونسية في 25 تشرين الاول/اكتوبر 2011.

وقال المحامي سليم بن عثمان الذي طرح سؤالا في المحكمة بهذا الشان لوكالة فرانس برس quot;لقد طرح السؤال امام قاض على رئيس الوزراء الليبي السابق وجوابه الذي اكد فيه الامر مسجل في محضر جلسة قضائيquot;.

واضاف quot;ان المحمودي قال حينها انه سلم مبلغا بقيمة 50 مليون يورو لمبعوثين لساركوزي في جنيفquot;.

وتابع quot;ان الوثائق التي تشهد على العملية تم نسخها وايداعها في عدة عواصم اوروبيةquot; مشيرا الى ان المحمودي يخشى ان تتم تصفيته.

وكان ساركوزي وصف التصريحات التي نقلت عن المحمودي بانها quot;معيبة وبشعةquot;. وقال في تصريحات لقناة كنال+ الفرنسية quot;ان الحكومة الليبية قالت ان الامر غير صحيح ومترجم القذافي قال غير صحيح ومرسل التحويل المزعوم قال غير صحيح (..) من يصدق مثل هذا اللغو؟quot;.

وقال بوشعاله ان المحمودي quot;خاب امله لتصريحات فخامة رئيس الجمهورية ساركوزي. كيف يمكنه ان يعلق دون ان يتثبت من صحة تصريحات بشير الصيدquot; مضيفا quot;قد يؤدي به الامر الى الانتحارquot;.