طهران: اعتبر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد السبت في خطاب نقلته وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) انه ليس من الضروري شن حرب للقضاء على اسرائيل.

وقال احمدي نجاد quot;لا حاجة الي الحرب لازالة الكيان الصهيوني، لو قطعت دول المنطقة علاقاتها مع الصهاينة وابدت القليل من الامتعاض من الكيان الصهيوني فان هذا الكيان المزيف سيزولquot;.

وانتقد الرئيس الايراني الذي كان يقوم بجولة في شمال شرق البلاد عقود التسلح الضخمة التي وقعتها المملكة العربية السعودية ودول خليجية اخرى مع الغرب وخاصة مع الولايات المتحدة.

وقال احمدي نجاد quot;لو فكر هؤلاء الحكام قليلا لما باعوا نفطهم لشراء 60 مليار دولار من الاسلحة من الاخرينquot; مضيفا ان quot;الكثير من الممارسات والمواقف السيئة للحكام المستبدين والمستكبرين يعود لفقدانهم نعمة العقل والفكرquot;.

وتزامن هذا الهجوم للرئيس الايراني على دول الخليج مع زيارة يقوم بها وزير خارجية حكومة حماس الفلسطينية المقالة محمد احمد عوض الذي التقى وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي ورئيس المجلس الاعلى للامن القومي سعيد جليلي، حسب الوكالة الايرانية.

ونقلت الوكالة ان جليلي قال خلال لقائه عوض ان quot;فلسطين هي جزء من العالم الاسلامي ويجب تحريرها. والنصر قريب ان شاء اللهquot;.

بدوره شكر عوض quot;جمهورية ايران الاسلامية على دعمها العمليquot; للقضية الفلسطينية.