غزة:اعلن مسؤول في لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الاحد ان رئيس اللجنة حنا ناصر سيجتمع غدا الاثنين مع رئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية في غزة لبحث بدء عمل اللجنة في قطاع غزة.

وقال جميل الخالدي مسؤول لجنة الانتخابات في غزة لفرانس برس quot;حتى الان لم نبدا العمل في لجنة الانتخابات والمفروض غدا الاثنين ان يكون هناك لقاء مع الاخ اسماعيل هنية ووزراء اخرين (في الحكومة المقالة) مع اعضاء اللجنة التي ستصل من رام الله برئاسة حنا ناصر اضافة الى اعضاء اللجنة الموجودين في غزةquot;.

واضاف الخالدي quot;انه من المفروض بعد اللقاء ان نبدأ عمل اللجنة في غزةquot;.

عباس وحنا ناصر

وينص الاتفاق بين فتح وحماس في القاهرة الاسبوع الماضي على بدء عمل لجنة الانتخابات اليوم 27 ايار/مايو على ان تبدأ كذلك المشاورات لتشكيل الحكومة، وفق ما اكدته فتح وحماس والمخابرات العامة المصرية التي ترعى المفاوضات.

واكد سامي ابو زهري الناطق باسم حماس لفرانس برس اللقاء واضاف quot;نحن ملتزمون بما اتفق عليه حول بدء اعداد سجلات الناخبين وهناك ملاحظات بحاجة الى علاج من اهمها اعادة تسمية اعضاء المكاتب الفرعية في المحافظاتquot;.

وقال موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس على فيسبوك ان لقاء من المقرر ان يعقد الاحد بين وفدي حركتي فتح وحماس لبدء مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة.