ستوكهولم: توافقت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ونظيرها الروسي سيرغي لافروف السبت على ضرورة العمل معا في شان الازمة السورية، وفق ما اعلن مسؤول اميركي.

وقال المسؤول الاميركي ان كلينتون ابلغت لافروف خلال اتصال هاتفي quot;+علينا ان نبدأ بالعمل معا لمساعدة السوريين في استراتيجية الانتقال السياسي لسوريا. واريد ان يعمل مسؤولونا معا حول افكار في موسكو واوروبا وواشنطن وفي كل مكان يكون ضروريا بالنسبة الينا+quot;.

ولا تزال روسيا، ابرز حلفاء نظام بشار الاسد، تعارض صدور اي قرار في مجلس الامن يدين القمع الذي يمارسه النظام السوري بحق المناهضين له منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية في سوريا في اذار/مارس 2011.

وشكك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مساء الجمعة بعد محادثات اجراها في باريس مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، في فاعلية العقوبات التي قد تتخذ ضد النظام السوري.

وطالب المجلس الوزاري للجامعة العربية السبت مجلس الامن بتطبيق خطة الموفد الدولي الى سوريا كوفي انان عبر اللجوء الى الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة، من دون الاشارة الى عمل عسكري، فيما تواصلت العمليات الامنية والاشتباكات مع المنشقين في مناطق سورية عدة ما اسفر عن 38 قتيلا بينهم 15 مدنيا.