بيروت: افرجت السلطات السورية الاحد عن مواطنين لبنانيين كانا محتجزين في سوريا منذ ايام وسلمتهما الى السلطات اللبنانية، بحسب ما اعلن الجيش اللبناني.

وجاء في بيان صادر عن قيادة الجيش الاحد quot;تم الافراج بعد ظهر اليوم عن المواطنين محمد ياسين المرعبي ومهدي حمدان اللذين اوقفا بتاريخ 30 ايار/مايو من قبل القوات السورية في منطقة العبودية على الحدود الشماليةquot; مع سوريا.

وتسلمت السلطات اللبنانية الرجلين واخلت سبيلهما quot;بعد اجراء المقتضى القانونيquot; بحسب البيان.

وكانت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية واقارب الرجلين تحدثوا عن قيام quot;مسلحينquot; قدموا من الجانب السوري للحدود بquot;خطفquot; الرجلين مساء الاربعاء، أثناء قيامهما بجمع محصول الموسم الزراعي، وساقوهما إلى الجانب السوري.

وحصلت حوادث اطلاق نار عدة خلال الاشهر الماضية في مناطق حدودية في شمال وشرق لبنان من الاراضي السورية نحو الاراضي اللبنانية، او عمليات توغل لجنود سوريين في اراض لبنانية اثناء ملاحقتهم فارين او بحثهم عن مهربي سلاح، بحسب بعض التقارير. وتسببت هذه الحوادث بسقوط قتلى وجرحى.

وينقسم اللبنانيون بين مؤيدين ومعارضين للنظام السوري، بينما اعتمدت الحكومة اللبنانية سياسة النأي بالنفس تجاه الازمة في سوريا التي تسببت مع ذلك بتوترات دامية في لبنان خلال الاسابيع والايام الماضية.

ولا يزال مصير 11 لبنانيا شيعيا خطفوا في سوريا في 22 ايار/مايو مجهولا. واتهمت عائلات المخطوفين quot;الجيش السوري الحرquot; بعملية الخطف، الا ان الاخير نفى ذلك.