سيئول: كشفت وكالة دفاع في واشنطن إن الولايات المتحدة في صدد بيع مئات من الأسلحة المتطورة إلى كوريا الجنوبية تشمل 367 قنبلة عنقودية بقيمة 325 مليون دولار.

وقالت وكالة التعاون الأمني والدفاع quot;وفقا لما اوردته وكالة الانباء الكورية الجنوبية يونهابquot; إنها أبلغت الكونغرس حول إمكانية عقدها لصفقة مبيعات من الأسلحة إلى كوريا الجنوبية تشمل 367 قنبلة عنقودية والأجزاء المرتبطة بها إلى جانب المعدات والدعم اللوجستي والتدريب.

يذكر أن قنابل، (CBU-105D / B WCMD)، التي تشملها الصفقة، يتم إسقاطها من الطائرات، وتنشطر إلى قنابل صغيرة على مساحة واسعة ضد أهداف مثل الدبابات والتحصينات والطائرات غير المتحركة.

وتحمل كل قنبلة 40 رأسًا تقوم بمسح سطح الأهداف، وإذا لم توجد أهداف تقوم بالتدمير الذاتي، وتوفر ساحة معركة quot;نظيفةquot;، وبذلك تتجنب اتفاقية أوسلو 2008 التي تحظر الذخائر العنقودية، التي يمكن أن تضر بالمدنيين في وقت لاحق، وفقًا لما أوضحته وكالة تكسترون لأنظمة الدفاع في ولاية ماساتشوستس.

وقالت الوكالة، إن كوريا الجنوبية طلبت المبيعات، التي تشمل 28 صاروخًا للتدريب الجوي وسبعة صواريخ دمية هوائية للتدريب. وأوضحت أن كوريا الجنوبية تعتزم استخدام الأسلحة لتحديث قواتها المسلحة وتعزيز قدرتها على هزيمة مجموعة واسعة من دفاعات العدو بما في ذلك التحصينات والمركبات المدرعة، والتهديدات البحرية.

وأضافت إن هذه الصفقة المقترحة ستساهم في تحقيق أهداف السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي للولايات المتحدة من خلال تلبية الاحتياجات الأمنية المشروعة والدفاع عن حليف وشريك.