سان فرنسيسكو:حذرت مجموعة غوغل مستخدميها من هجمات معلوماتية محتملة بايعاز من دول، وذلك لمساعدتهم على حماية بياناتهم الشخصية.

وكتب نائب رئيس غوغل المكلف شؤون الامن اريك غروس في رسالة على مدونة غوغل الثلاثاء quot;اننا نراقب باستمرار النشاطات المشبوهة في انظمتنا ولا سيما محاولات اطراف ثالثة الدخول الى حسابات مستخدمين بشكل غير مشروعquot;.

واضاف quot;من دون الدخول في التفاصيل لتجنب تقديم معلومات مفيدة لتلك العناصر المخربةquot;، فان المعلومات التي جمعتها غوغل quot;توحي بقوة بضلوع دول او مجموعات تعمل لصالح دولquot; في هذه الاعمال غير المشروعة.

غير انه اكد quot;عندما نحصل على معلومات محددة سواء من مستخدمينا او من اجهزتنا نرسل اشارات انذار واضحة جدا ونضع حواجز اضافية لصد العناصر المسيئةquot;.

واوضح انه سيتم ارسال اشارات انذار ولا سيما رسالة باحرف زرقاء على خلفية زهرية عند استهداف مستخدمين لغوغل.

ويأتي تحذير شركة الانترنت العملاقة على خلفية مخاوف متفاقمة حيال الفيروس المعلوماتي quot;فليمquot; الذي رصد مؤخرا في الشرق الاوسط ووصف بانه quot;سلاح معلوماتيquot; يرمي الى نسخ ملفات بي دي اف وتصاميم.

ولمزيد من الامان اوصت غوغل مستخدميها quot;بتركيب كلمات سر فريدة تشمل الاحرف الكبيرة والصغيرة والارقام وغيرها من الاشاراتquot;.

وتابع غروس quot;غالبا ما يرسل القراصنة روابط الى صفحات زائفة من اجل سرقة كلمة السر الخاصة بكم، لذا كونوا متيقظين عندما تدخلون الى حسابكم مع غوغلquot;.