القاهرة: واصل الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية في مصر هجومه الحاد على جماعة quot;الإخوان المسلمينquot; في إطار سعيه إلى الفوز بمنصب الرئيس في جولة الإعادة التي ستجري يومي السبت والأحد المقبلين، وينافسه مرشح الجماعة الدكتور محمد مرسي.

واتهم شفيق خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم quot;الإخوانquot; بتني خطة لتشويه صورته وارتكاب ما أسماه بمخالفات قانونية وأخلاقية. ورأى أن الجماعة تستخدم مجلس الشورى لابتزاز الصحافة القومية، مؤكدا أنه لن يتوقف عن هجوم الإخوان إلا عندما يتوقفوا.

ووصف شفيق نفسه بأنه quot;مرشح لا يسانده أحد، لا حزب أو جماعةquot;، كاشفا عن تقديمه شكوى ضد استخدام المساجد في ما وصفه quot;الدعاية السوداء. وأكد المرشح الرئاسي في رده على أسئلة الصحافيين أن مصر منقسمة في الوقت الحالي بين فريق مع دولة مدنية، وأخرى دينية، معربًا عن أمله في ألا تكون الصناديق خالية في جولة الإعادة.

ورفض شفيق اقتراح الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن تكون فترة الرئاسة عامًا واحدًا. من جهة أخرى أعلنت حملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح السابق للرئاسة دعمها للدكتور محمد مرسي، ودعت إلى التصويت له في جولة الإعادة، واعتبرت هذه الخطوة وسيلة لعزل الفريق أحمد شفيق.

ووصفت الحملة في بيان رسمي أصدرته اليوم شفيق بأنه مرشح النظام السابق، وذلك بعد استطلاع أجرته لرأي قواعد أعضائها في القاهرة والمحافظات خلال اليومين الماضيين.

على صعيد آخر اعتبر سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس المجلس الاستشاري الاتفاق على تشكيل الجمعية التأسيسية والمعايير الخاصة مؤشرًا إيجابيًا إلى التوافق بين الأحزاب والقوى السياسية والوطنية. وشدد على ضرورة أن تنتهى القوى الوطنية والسياسية من تشكيل الجمعية التأسيسية لتمثل كل فئات وأطياف المجتمع حتى تتم صياغة دستور جديد للبلاد يتوافق عليه الجميع.