تونس: اعلن مصدر بوزارة الداخلية التونسية إطلاق حملة اعتقالات الثلاثاء في صفوف quot;عناصر من السلفية الجهادية وآخرين من أوساط الانحراف والسوابق العدليةquot; إثر أعمال عنف وتخريب قادها هؤلاء ليل الاثنين الثلاثاء في عدد من أحياء العاصمة تونس.

وقال لطفي الحيدوري المسؤول بمكتب الاعلام في الوزارة لوكالة فرانس برس quot;تم حتى الآن اعتقال 90 شخصا ينتمون إلى تيار السلفية الجهادية وآخرين من أوساط الانحراف والسوابق العدلية من المتورطين في أعمال العنفquot; التي اندلعت منذ ليل أمس وتواصلت الثلاثاء، مشيرا إلى أن حملة الاعتقالات quot;متواصلة في الأماكن التي حدثت فيها أعمال العنفquot;.

واندلعت في ساعة متأخرة من ليل الاثنين أعمال عنف وتخريب في أحياء في تونس العاصمة احتجاجا على عرض لوحات فنية اعتبرها سلفيون quot;مسيئة للاسلامquot; في معرض للفن التشكيلي نظم الأحد الماضي بمدينة المرسى شمال العاصمة.

كذلك، دعا quot;أبو أيوبquot; الذي يعتبر من أبرز قياديي quot;السلفية الجهاديةquot; في تونس في شريط فيديو على موقع فيسبوك، التونسيين إلى أن quot;ينتفضواquot; بعد صلاة يوم الجمعة المقبل ردا على quot;المرتدين واستهزائهم بديننا الحنيفquot;، معتبرا ان هذا الامر quot;يزيد يوما بعد يومquot;.

وهاجم السلفي الحكومة والرئيس التونسي منصف المرزوقي واصفا اياه بانه quot;مرتدquot; ومعتبرا أن الحكومة quot;صامت عن الدفاع عن الاسلامquot;. وكان خالد طروش المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية اعلن في وقت سابق أن سبعة من رجال الأمن أصيبوا بجروح طفيفة خلال مواجهات مع مجموعات من السلفيين والبلطجية.