غزة: افاد مصدر طبي فلسطيني ان ناشطين فلسطينيين قتلا الاثنين في غارة شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على بلدة بيت حانون في شمال قطاع غزة.

وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في غزة ان quot;مواطنين استشهدا في غارة اسرائيلية استهدفت مجموعة مو المواطنين شرق بيت حانونquot;.

وذكرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي ان quot;الشهيدين من عناصر سرايا القدس وهما محمد شبات واسماعيل ابو عودةquot;، موضحة انهما quot;استشهدا في قصف صهيوني استهدفهما في بلدة بيت حانونquot;.

من جهته اكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي الغارة لكنه رفض ان يحدد ان كانت مرتبطة بالهجوم الذي وقع في وقت مبكر من صباح الاثنين بالقرب من الحدود المصرية.

وقال المتحدث quot;استطيع التاكيد انه كان هناك هجوم قبل قليل على ارهابيين اثنين في شمال قطاع غزةquot;.

وذكر شهود عيان ان الناشطين في العشرين من العمر.

واوضحوا انهما كانا يركبان دراجة نارية قرب مدرسة بيت حانون الزراعية قرب الحدود مع اسرائيل عندما استهدفا بصاروخ ادى الى مقتلهما.

وذكر شهود عيان ان عدة اليات عسكرية اسرائيلية توغلت صباح الاثنين عشرات الامتار في الاراضي الزراعية غرب معبر بيت حانون (ايريز) حيث قامت ثلاث جرافات عسكرية باعمال تجريف في هذه الاراضي.

ودان رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية الغارة الاسرائيلية، معتبرا انها quot;جريمة نكراءquot; وتصعيد quot;يهدف الى خلط الاوراق خاصة ما تشهده المنطقة تجاه التطورات الهامة في مصرquot;.

ونجاح عرسها الديموقراطيquot;.

ودعا هنية quot;الاشقاء في مصر على وجه الخصوصquot; الى ان quot;يتحركوا بقوة للجم هذا العدوان لان الشعب الفلسطيني لا يمكن ان يرى هذه الدماء ولا يمكن يقبل هذه الجرائم ولا يمكن ان يستسلم امام هذا العدوانquot;.

كما اشار الى quot;اتهامات اسرائيلية باطلةquot; بان حماس وراء اطلاق صواريخ غراد من سيناء على اسرائيل الاحد، مؤكدا ان هدفها هو quot;خلط الاوراق واستجلاب عدوان على غزةquot;.

وقال ان الشعب الفلسطيني لديه من quot;الوعي واليقظة ما يقطع الطريق على هذه الالاعيب والسياسات الاسرائيليةquot;.

وتابع ان quot;فصائل المقاومة الفلسطينية طالما اكدت ان المقاومة محصورة داخل الارض الفلسطينية وضد الاحتلال الاسرائيلي وهي لا تتحرك في هذه المرحلة خارج حدود الوطن الفلسطينيquot;.