غزة: افادت مصادر امنية محلية وشهود عيان ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن في ساعات الفجر الاولى من اليوم الثلاثاء عدة غارات بالصواريخ على قطاع غزة دون اصابات.

واوضح المصدر الامني ان مروحية هجومية اسرائيلية اطلقت صاروخا على ورشة للحدادة في حي الزيتون شرق مدينة غزة ما ادى الى دمار كبير في الورشة واضرار بمباني مجاورة دون اصابات.

وذكر شهود عيان ان صاروخا اطلقته طائرة حربية اسرائيلية استهدف موقعا لقوات الشرطة البحرية التابعة لحكومة حماس في منطقة السودانية شمال قطاع غزة ما الحق اضرارا دون اصابات ايضا.

واوضح شهود ان طائرة حربية اطلقت صاروخا على موقع تابع لكتائب القسام في غرب رفح جنوب قطاع غزة دون اصابات.

واعلنت منظمة quot;كتائب المجاهدينquot; الفلسطينية ان الطيران الحربي استهدف منتصف ليل الثلاثاء مجموعة من مقاتليها في غزة بعدما اطلقت عناصر المجموعة صاروخين على اهداف اسرائيلية دون اصابة احد منهم.

ودفع هذا التوتر الجديد على جبهة غزة الفصائل الفلسطينية الى اخلاء مواقعها العسكرية واجهزة امن حكومة حماس لاخذ اقصى درجات الحذر تلاشيا لضربات جوية من الطيران الاسرائيلي وفقا لمصادر محلية.

وفي بيانات منفصلة اعلنت فصائل فلسطينية انها اطلقت اكثر من 50 صاروخا تجاه المناطق الاسرائيلية.

وقالت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس quot;حتى الان ردا على جرائم الاحتلال، قصف القسام مواقع العدو ب43 صاروخا وان العدو يعترف باصابة خمسة اضافة الى اضرار مادية جسيمةquot;.

وذكرت لجان المقاومة الشعبية انها نفذت هجمات صاروخية عدة على اسرائيل. كما اعلنت كتائب المقاومة الوطنية التابعة للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين عن اطلاق صاروخين على النقب.

من جهتها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الاسلامي، انها تعلن quot;النفير في صفوف مجاهديها والبقاء في الجهوزية التامةquot;.

من ناحية ثانية، اكد مسؤول فلسطيني ان مصر quot;تجري اتصالات مكثفة بهدف وقف الغارات الاسرائيلية واعادة تثبيت التهدئة بين الفصائل الفلسطينية واسرائيلquot;.

وقال هذا المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان فصائل quot;المقاومة ترد على العدوان الاسرائيلي وان التزامها بالتهدئة الميدانية مرهون بالتزام الاحتلالquot;.