غزة: اتهمت حركة المقاومة الاسلامية حماس الاحد السلطة الفلسطينية بمواصلة quot;انتهاكاتهاquot; بحق الحركة وأبنائها في الضفة الغربية بالرغم من توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية في ايار/مايو الماضي.

وقالت حماس في تقرير اصدرته الاحد حول quot;انتهاكات السلطة الفلسطينية بحق الحركة وأبنائهاquot; خلال النصف الاول من العام الجاري quot;واصلت الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة رام الله انتهاكاتها بحق حركة حماس وأبنائها في الضفة المحتلة بالرغم من توقيع اتفاق المصالحة في ايار/مايو الماضيquot;.

واضاف التقرير quot;سجل شهر حزيران/يونيو اعلى معدل في الانتهاكات والاعتقالات السياسية حيث تم اعتقال 92 من كوادر وأبناء حركة حماس بما يمثل 25% من مجموع المعتقلين خلال الـ 6 أشهر الماضية ليصل عدد المعتقلين خلال النصف الأول من العام الجاري 382 معتقلا منهم 162 أسيرا محرراquot;.

واشار التقرير الى انه quot;تم استدعاء 245 آخرين من بينهم 101 أسيرا محررا وقد واصلت اجهزة أمن السلطة انتهاكها لقرارات القضاء حيث مددت اعتقال 62 اخرين بالرغم من صدور قرارات بالإفراج عنهمquot;.

وتابع التقرير quot; ان الأجهزة الأمنية واصلت خرقها للقانون بمحاكمة 3 معتقلين سياسيين أمام محاكم عسكرية، وأقدمت على فصل 12 موظفا على خلفية انتمائهم السياسي لحركة حماسquot;.