تونس: نفت وزارة الداخلية التونسية السبت خبر إيقاف قوات الأمن في جنوب البلاد سيارة كانت متجهة إلى ليبيا ومحمّلة بالأسلحة والمتفجرات.

وأكدت الوزارة في بيان اعلامي عدم صحّة الخبر الذي أوردته السبت صحيفة الشروق اليومية حول إيقاف سيارة محملة بالأسلحة والمتفجرات متجهة إلى ليبيا ليلة البارحة في الجنوب التونسي.

وحثت الوزارة الصحافيين على التحري لديها في مثل هذه الأخبار التي quot;تتناول موضوعات أمنية حساسة، والتي من شأن ترويجها أن يؤثّر سلبًا على صفو الأمن العام وعلى سير بعض القطاعات الاقتصادية، كالسياحة، وعلى مصالح البلاد بوجه عامquot;.

وكانت صحيفة الشروق التونسية قالت استنادا الى مصادرها الخاصة ان الدرك التونسي تمكن من إلقاء القبض على سيارة ليبية في الجنوب التونسي في منطقة تسمى (السلغ) على متنها خمسة اشخاص ليبين ومغربيبن وتونسي، وكانت محملة بالمتفجرات والأسلحة، ومتجهة الى التراب الليبي، ويرجح أن هذه السيارة قد انطلقت من محافظة المنستير في الساحل التونسي.

مضيفة ان وزارة الداخلية التونسية اصدرت تعليمات صارمة جدا لجميع أعوانها وضباطها بإخضاع السيارات، خاصة التي تحمل لوحات منجمية ليبية او المعدة للكراء للتفتيش الدقيق، ورجحت مصادر الصحيفة ان يكون أصحاب السيارة ممن أدخلوا الأسلحة والمتفجرات في الأيام الأخيرة التي سبقت سقوط نظام القذافي، وكانوا ينوون الدخول الى التراب الليبي ايام قليلة قبل الانتخابات الليبية.

يذكر ان مراكز الاقتراع في ليبيا فتحت ابوابها اليوم لانتخاب اعضاء المجلس الوطني، وعددهم مائتي عضو وقد أعلنت هيئة الانتخابات في ليبيا عن ايقاف عمليات التصويت في بعض المراكز بسبب مشاكل امنية.