سان فرانسيسكو: توصلت شركتا quot;فايسبوكquot; التي تدير أشهر موقع للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت في العالم ومنافستها quot;ياهوquot; لخدمات الإنترنت إلى تسوية للنزاعات القضائية بينهما بشأن براءات الاختراع، حسبما أعلنت الشركتان.

وذكر بيان مشترك أنه وفقا للتسوية لن تدفع أي شركة أي أموال للأخرى وأنه سيتم توسيع نطاق الشراكة القائمة بينهما بما في ذلك الجهود المشتركة لبيع الإعلانات عبر الإنترنت.

وبموجب شروط الاتفاق، ستعزز quot;ياهوquot; اندماج أدوات وبيانات quot;فايسبوكquot; مع عروضها الإعلامية الواسعة.

وكانت quot;ياهوquot; قد أقامت دعوى ضد quot;فايسبوكquot; قبل أيام قليلة من طرح الأخيرة أسهمها للاكتتاب العام في مايو الماضي، وهو ما اعتبر خطوة غير معتادة من quot;ياهوquot;، إحدى الشركات الرائدة في الإنترنت في العالم والتي اشتهرت بإقامة دعاوى قضائية بشأن براءات الاختراع لمجرد الدفاع عن نفسها في مواجهة أي دعاوى مماثلة.

واضطر الرئيس التنفيذي السابق لشركة quot;ياهوquot; سكوت تومبسون، الذي أقام الدعوى ضد quot;فايسبوكquot;، إلى الاستقالة بعد اكتشاف تورطه في فضيحة فساد.

وبدأ الرئيس المؤقت روس ليفنسون التفاوض مع مديرة تشغيل quot;فايسبوكquot; شيريل ساندبرج من أجل تسوية النزاع والتي جرى التوصل الى الاتفاق الحالي بين الشركتين.