أكدت السعودية نبأ اعتقال أكثر رجال الدين quot;الشيعيquot; في المملكة إثارة للجدل، وقالت وكالة الأنباء الرسمية السعودية إنه بادر بإطلاق النار على رجال الأمن مما استدعى الرد بالمثل ومن ثم اعتقاله.

رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر

الرياض: تفاعل السعوديون منذ نهاية نهار الأحد مع خبر تناقلته وكالات أنباء مختلفة بشأن اعتقال رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر في محافظة العوامية شرق المملكة.

وبدا أن الكثير من المواطنين السعوديين توقعوا هذا الخبر الذي أكدته وكالة الأنباء الرسمية في بيان مقتضب على لسان المتحدث باسمالحكومةاللواء منصور التركي.

وأوضح التركي أنه quot;تم بفضل الله تعالى القبض على أحد مثيري الفتنة في بلدة العوامية وهو المدعو نمر باقر النمر وذلك عند الساعة الرابعة من مساء يوم الأحد 18/8/1433هـ الموافق8/7/2012مquot;.

وبين التركي ملابسات الواقعة قائلاً إن النمر ومن معه quot;حاولوا مقاومة رجال الأمن ومبادرته لهم بإطلاق النار والاصطدام بإحدى الدوريات الأمنية أثناء محاولته الهربquot;وأضاف أنه quot;تم التعامل معه بما يقتضيه الموقف والرد عليه بالمثل، والقبض عليه بعد إصابته في فخذه، حيث تم نقله إلى المستشفى لعلاجه واستكمال الإجراءات النظامية بحقهquot;.

وختم المتحدث الأمنيquot;أن قوات الأمن لن تتهاون في التعامل مع مثيري الفتنة والشغب ممن أساؤوا إلى مجتمعهم وَوطنهم، وجعلوا من أنفسهم أدوات في أيدي أعداء الوطن والأمةquot;.

وكان السعوديون تداولوا صوراً ومقاطع فيديو (لم يتم التحقق من مصدرها)، تظهر النمر مصاباً في إحدى السيارات، فيما تظهر صوراً أخرى سيارة قيل أن النمر كان يستقلها وقد ظهرت عليها أثار ارتطام.

وكان النمر أثار الجدل خلال أيام العزاء السعودية الرسمية في وفاة ولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز، إذ شنع على الراحل بأوصاف قوية أثارت استهجان سعوديين، إلا أن السلطات السعودية لم تتحرك في حينها.

ودعى النمر في خطبة جمعة سابقة إلى انفصال المنطقة الشرقية من المملكة.