تمكنت مصلحة الجمارك السعودية من زيادة المضبوطات بنسبة 33 % ليبلغ إجمالي المواد المقلدة والمغشوشة التي ضبطتها المصلحة نحو 18.2 مليون وحدة.


ضبط المخدرات بنهاية الربع الثاني من العام الحالي بلغ quot;734quot; كيلوغراما

الرياض:تمكنت مصلحة الجمارك السعودية من زيادة المضبوطات بنسبة 33 % ليبلغ إجمالي المواد المقلدة والمغشوشة التي ضبطتها المصلحة نحو 18.2 مليون وحدة.

وأوضح المتحدث باسم الجمارك السعودية عبدالله الخربوش أن الربع الثاني من العام الحالي المنتهي في شهر يونيو الماضي قد شهد ضبط عدد من المواد المغشوشة والمقلدة بلغت 18.2 مليون وحدة مشيرا إلى انخفاض عدد محاضر الضبط للربع quot;الثانيquot; لهذا العام مقارنة بالربع الأول من نفس العام بنسبة 16 % وارتفاع الكمية المضبوطة بنسبة 30%.

وأكد أن مخالفة المواصفات والمقاييس وتقليد العلامات التجارية كانت الأعلى وشكلت نسبة 85 % من إجمالي ما تم ضبطه من السلع المغشوشة والمقلدة، مشيراً إلى أن هذا العدد الضخم من حالات الضبط توضح مقدار الجهد المبذول من قبل الجمارك لمكافحة ظاهرة الغش والتقليد التجاري.

وحول الكميات المضبوطة من المخدرات، أفاد المتحدث باسم مصلحة الجمارك السعودية أن إجمالي ما تم ضبطه من المخدرات بنهاية الربع الثاني من العام الحالي بلغت quot; 734 quot; كيلوغراما , فيما بلغ عدد الحبوب المخدرة التي تم ضبطها نحو 8.7 مليون حبة وكمية الخمور التي تم ضبطها خلال نفس الفترة 60 ألف زجاجة خمر.